منتدى الجزيرة


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خدمات حلوة من بريد gamil جوجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a_arafa6

avatar

عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 29/07/2009
العمر : 21

مُساهمةموضوع: خدمات حلوة من بريد gamil جوجل   الخميس يوليو 30, 2009 4:50 pm

تعد شركة جوجل من أفضل مواقع تقديم خدمات البريد الإلكتروني ، وذلك لسعة التخزين الكبيرة لصندوق البريد
البالغة 2.7 غيغابايت والقدرة على إرسال ملفات مرفقة تصل إلى 10 ميجا ، هذا غير المميزات الثانية التي سنذكرها.

Gmail Drive

المساحة الكيبرة المقدمة من جي ميل تفوق مساحة الكثير من أقراص الفلاش التي يتم استخدامها لحفظ الملفات , ولذلك نقدر نستغل هذه المساحة للاحتفاظ بالبيانات على بريد جيل ميل عن طريق برنامج extension gmail drive من الموقع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] .
وبعد تثبيت هذا البرنامج يظهر محرك أقراص إضافي في جهاز الكمبيوتر ( مثل قرص الفلاش ) هو عبارة عن وصلة حقيقية لحساب المستخدم على بريد جي ميل ، ويتطلب أستخدام القرص كتابة أسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالمستخدم على حساب جي ميل ، وبعدها تنسخ الملفات التي تريدها الى حسابك كأنك تتعامل مع مجلد في ويندوز ، وتقدر ترسل بياناتك بأي حجمبشرط ان لايتجاوز حجمها سعة التخزين الخاصة بي جي ميل واللي هي 2،7 غيغابايت .

التخلص من البريد المزعج

فيه طريقة حلوة من جي ميل لتعرف مصارد بعض رسائل الاعلانات المزعجة
لنفرض انك سجلت بمنتديات خيال [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وعملية التسجيل تتطلب إدخال بريدك الإلكتروني
وهذا هو بريدك على جيل ميل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
تقدر هنا استخدام العنوان التالي 7c7+koko@gmail.com ، وسيقوم بريد جي ميل تلقائياً بحذف + والكلمة التي تسبقهاعند ورود اي بريد . ولنفرض ان منتديات خيال باعوا إميلك على شركة إعلانات مزعجة, عندها ستصلك رسائل مرسلة الى7c7+koko@gmail.com في حقل To ، وراح تعرف ان منتديات خيال سربت إميلك إلى هذه الشركة التي وصلك منها هذا الأعلان المزعج ، وثم تقدر تحاسب هذا المنتدى وترفع قضية عليهم لو بغيت .

التنبيه الفوري بالرسائل الواردة

للاستعلام عن الرسائل التي ترد على بريد جي ميل بشكل فوري هناك برنامج أسمه Gmail Notifier
وتقدر تحمله من الموقع : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وراح يظهر رمز هذا البرنامج بعد تثبيته في شريط المهام بجوار الساعة ، وسيتم إبلاغك عن الرسائل عند ورودها.

نسخ رسائلك وعناوينك إلى جي ميل

أذا اردت نقل رسائلك وعناوينك من بريد أخر كاهوتميل وغيره إلى بريدك في جي ميل ، ماعليك سوى حفظ هذه العناوينبأستخدام برنامج البريد الإلكتروني مثل أوتلوك كملف من نوع csv عن طريق الأنتقال إلى قائمة ملف في برنامج اوتلوك وأختيارالأمر استيراد وتصدير ، ثم يتم تحديد نوع الملف الذي يتم تصديره كملف csv.
واخيرا تحديد المجلد الذي سيتم نسخ المحتويات إليه سواء كان المجلد الرسائل الواردة Inbox او المجلد الخاص بعناوين الأتصال Contacts .بعد الأنتهاء من الخطوة السابقة حمل برنامج Gmail loader من الموقع : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وأدخل اسم المستخدم وكلمة حسابك في جي ميل في برنامج Gmail loader ، وثم حدد الملف من نوع csv الذي حفظنا ضمنه البيانات المراد نقلها ، وأخيرا ننقر على زر save to gmail وسيتم نقلها الى بريدك في جي ميل مباشرة .

مشغل الإم بي ثري

تستطيع تشغيل ملفات الصوتية من نوع إم بي ثري على حسابك في جي ميل بعد تحميلها بواسطة برنامج Gmail Drive( الذي سبق ذكرناه في بداية الموضوع ).

لكن هناك خطوات يجب القيام بها للأستفادة من هذه الخدمة ، في الواجهة الأساسية لبريد جي ميل أختر create a filter ثم كتابة mp3 في مربع الأدخال Has the words وبالنقر على زر البحث Test search
سيتم تحديد كافة ملفات الإم بي ثري التي حملتها على حسابك ، وغلى جانب كل ملف الأمر play لتشغيل الملف الصوتيمباشرة دون الحاجة لتحميله على الكمبيوتر ، ودون تثبيت أي برنامج خاص بتشغيل الإم بي ثري على جهازك .

توحيد عناوين بريدك على جي ميل

هناك أضافة جديدة في بريد جي ميل تسمح بإرسال البريد الإلكتروني من جي ميل دون الإشارة إليه ، بل يمكن أن يظهر للأخرين أنك مازلت تستخدم بريدك القديم كاهوتميل وياهو وغيره في الوقت الذي تستخدم فيه بشكل فعلي بريد جي ميل ، ويتم ذلك بتحديد الأمر Accounts من الواجهة الرئيسية لبريد جي ميل ، وثم النقر على Add another email addressوإضافة عنوان البريد القديم الخاص بك ، وسيقوم بريد جي ميل بإرسال رسالة إلى ذلك العنوان لتأكد من أنك فعلاً صاحب ذلك العنوان ، وبعد الضغط على الرابط الموجود في الرسالة سيتم تثبيت العنوان الجديد .

وأخيراً للحصول على بريد إلكتروني في جوجل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خدمات حلوة من بريد gamil جوجل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجزيرة  :: برامج وصيانة --- Programs / maintenance :: البرامج الكاملة والنادرة-
انتقل الى: